من أجل استثمار أوقات الفتيات بما هو مفيد ونافع خلال العطلة الصيفية، نفذ مركز الإرشاد الأسري في النجف الأشرف التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، فعاليات الورشة الحضورية التربوية والإرشادية للفتيات والأمهات على قاعة المركز وبمشاركة أكثر من (38) مشتركة.
قدّمتها كل من المستشارة (زينب يحيى)، والمستشارة (هدى الياسري)، والمُحاضرة (دعاء باسم)، تضمنت عدة محاور كان منها:
ـ كيفية تحديد أهداف واضحة؟
ـ التخطيط والتنظيم.
ـ كيفية إنشاء خطة عمل لتحقيق الأهداف؟
ـ أهمية تنظيم الوقت والجهد.
ـ التحديات والعقبات.
ـ كيفية التعامل مع التحديات والعقبات؟
ـ الدعم والمساندة.
ـ دور الأهل والأصدقاء في الدعم النفسي لتحقيق الهدف.
ـ أهمية الثقة بالنفس في تحقيق الأهداف.
ـ مهارات الحياة واستثمار الوقت.
ـ أهمية الوقت وطرق استثماره.
ـ التدريب على المهارات الحياتية الأساسية الضرورية بدون أثر الضغط.
ـ تعزيز السلوكيات الإيجابية بإتخاذ القرارات.
ـ رفع مستوى الوعي لأهمية القراءة وربط مفهومها الديني بآية "اقرأ" التي نزلت على النبي محمد "صلى الله عليه وآله".
وتم الختام بالتبرك بوجبة غداء في مضيف العتبة العلوية، وكذلك زيارة المرقد الشريف لأمير المؤمنين "عليه السلام".
الورشة التي شهدت تفاعلاً مميزاً من المشتركات الذين أعربوا بدورهم عن بالغ إمتنانهم وشكرهم إلى إدارة المركز وكادره على جميع الخدمات التي تقدم لمختلف الفئات، سائلين المولى عز وجل التوفيق فيما نسعى إليه…





