بهدف تعزيز الوعي التربوي وتنظيم المهارات الحياتية لدى الطالبات، قدّمت المُحاضرة التربوية نسرين الحسيني من مركز الإرشاد الأسري في النجف محاضرتها التوعوية بعنوان (إدارة الوقت)، بالتعاون مع متوسطة العفاف للبنات.
تناولت خلالها عدة محاور تربوية ركّزت على خصائص الوقت وكونه يمثل "الحياة" التي ينبغي الانتباه لثوانيها، مستشهدةً بأحاديث من السنة النبوية الشريفة التي تؤكد على أهمية الوقت والتحذير من إضاعته سدى، كما شددت على ضرورة الحزم في حماية الأوقات من الضياع وعدم السماح للآخرين بهدرها، واختتمت المحاضرة ببيان آلية ترتيب الأولويات عبر إنجاز الأعمال وفق قاعدة (الأهم ثم المهم).
وتأتي هذه المحاضرات ضمن الجهود المستمرة للمركز في توفير بيئة تعليمية تربوية متكاملة للطالبات.